بداية من العام 2013م قام قسم الخدمات المالية الطلابية بعقد عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع مجموعة من أهم الجمعيات والمؤسسات الخيرية بهدف تحقيق التعاون المشترك في مجال توفير الدعم المالي لطلبة الجامعة لمساعدتهم في تحمل تكاليف الدراسة.
لماذا نحتاج لجهات خارجية في دعم بعض طلبة الجامعة؟
بعض الطلبة الذين يتقدمون للحصول على مساعدة مالية لا يتم الموافقة على طلباتهم لأسباب متعددة مثل ارتفاع دخل الفرد أو انخفاض المعدل التراكمي أو عدم توفر الموارد المالية الكافية لتقديم الخدمة، لذا فالهدف من هذه الشراكات هو توفير حلول بديلة لمساعدة مثل هؤلاء الطلبة في مواصلة تعليمهم دون انقطاع عبر تحويل طلباتهم إلى الجهات الخيرية الأخرى بعد موافقتهم لدراسة حالة أسرهم المادية وتقديم المساعدة لهم وفق آليات معينة تم الاتفاق عليها.
إجراءات التقديم:
- يقوم الطالب بالتقديم الإلكتروني مع الموافقة على عدم ممانعته من تحويل طلبه للجهة الداعمة التي تقدم بطلب لتحويل الطلب إليها
- يقوم الطالب بتسليم المستندات المطلوبة حسب متطلبات برنامج الدعم الخارجي الذي يرغب في التقديم عليه، والتي تشرح الحالة المادية للطالب وأسرته خلال فترة التقديم المحددة للفصل الدراسي.
- في حالة تأخر أو عدم الموافقة على تسديد الرسوم الدراسية عن الطالب من قبل الجهة الداعمة في الموعد المحدد، فإن الطالب يظل المسؤول الأول عن تسديد رسومه الدراسية دون أدنى مسؤولية على القسم.
- لمعرفة شروط التقديم والمستندات المطلوبة، يمكنك زيارة
صفحة مساعدات الدعم الخارجي.
إجراءات قسم الخدمات المالية الطلابية لتحويل الطلب:
- يتولى قسم الخدمات المالية الطلابية النظر في حالة الطالب ووضعه الأكاديمي والمادي.
- بعد اختيار قائمة الطلبة المرشحين لكل برنامج من برامج مساعدات الدعم الخارجي، يتم التواصل مع الجهات الداعمة عبر البريد الإلكتروني الرسمي لشرح حالة كل الطالب وفق الآلية التي تم الاتفاق عليها سابقاً.
- إضافة بيانات الطالب إلى قاعدة بيانات خاصة بالحالات المحولة ومتابعة الطلب مع الجهة الداعمة لمعرفة قرارهم بالموافقة أو الرفض.
- إبلاغ الطلبة المرفوضين بقرار الجهة الداعمة، ومتابعة بقية الإجراءات المتعلقة بسداد الرسوم عن الطلبة المقبولين بالتنسيق مع الجهة الداعمة وفق الآلية التي تم الاتفاق عليها سابقاً.