تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

    مصطلحات هامة

    الشكوى الأكاديمية : أحد أنواع الشكاوي الطلابية وقد تكون في صورة شكوى على أستاذ المقرر، تظلم الدرجات أو الواجبات أثناء الفصل الدراسي، التسجيل، أو أي شيء له علاقة مع المقررات أو الخدمات الأكاديمية.



    أيام العمل​: وهي خمسة أيام عمل رسمية(الأحد، الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء والخميس) يستثنى منها عطلة نهاية الاسبوع والإجازات الرسمية لدولة قطر. 



    التأكيد عن طريق البريد الإلكتروني
    : يتم إرسال بريد الكتروني للطالب يتضمن رمز الشكوى.



    الشكوى:
     هي النص الذي يقدمه الطالب ويشمل جميع تفاصيل المشكلة، الأشخاص المعنيين وأي مستندات لها علاقة بالمشكلة.



    رمز الشكوى
    : سلسلة من الأرقام والحروف التي تميز كل شكوى عن الأخرى، ويمكن للطالب مراجعة الشكوى باستخدام هذا الرمز.



    منسق الشكاوي الطلابية: هو الشخص الذي يقوم بتوجيه شكاوي الطلاب إلى الجهة المختصة.



    حالة الشكوى
    : تمكن الطالب من متابعة الشكوى،  قد تكون جديدة، مرفوضة، تحت الإجراء، معلقة، حلت أو انسحاب.



    الشكوى غير الأكاديمية: هي النوع الثاني من أنواع الشكاوي الطلابية تشمل أي شيء خارج النطاق الأكاديمي، مثل الخدمات الغذائية، خدمات المواصلات، المباني، وموظفي الجامعة.



    الشخص المسؤول
    : هو الشخص الذي ينظر في الشكوى ويقوم بدراستها وتحليلها والتوصل إلى حل يرضى ويحفظ حق الطالب.


    خطوات استخدام نظام الشكاوي الطلابية: دليل يوضح الخطوات اللازمة لتقديم شكوى عبر نظام الخدمة الذاتية  myBanner سواء كان طالبا أو عضو هيئة التدريس أو موظف.



    التظلم
    : يمكن للطالب التظلم إذا اعتقد بأن السياسات والإجراءات لم تتبع بشكل صحيح.