يُعد مكتب الدعم الفني لتكنولوجيا المعلومات نقطة الاتصال الرئيسية لجميع الخدمات والدعم والطلبات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات. نحن نساعد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في حل المشكلات التقنية التي تواجههم، والوصول والدخول إلى الأنظمة، وطلبات الخدمات، والاستفسارات العامة المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات إما عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو بوابة إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات (ITSM).
الإبلاغ عن الحوادث
الإبلاغ عن انقطاع الأنظمة أو المشكلات في الوصول؛ تسجيل الأعطال في الأجهزة أو البرمجيات؛ الاستجابة لفشل البريد الإلكتروني أو الشبكة؛ تتبع وتصعيد الحوادث التي لم يتم حلها؛ التواصل مع المستخدمين بشأن التحديثات والحلول.
طلبات الخدمة
يمكن تقديم طلبات للحصول على خدمات تكنولوجيا المعلومات مثل دعم الأجهزة والبرمجيات، أو إعدادات الوسائط السمعية والبصرية، أو توفير صلاحيات الوصول.
المساعدة الخاصة بحسابات المستخدمين
تقديم الدعم في مشكلات تسجيل الدخول، وإعادة تعيين كلمات المرور، والحسابات المقفلة، وصلاحيات وصول المستخدمين.
دعم البريد الإلكتروني
المساعدة في إعدادات البريد الإلكترونيّ والوصول إلى حساب البريد الإلكترونيّ الخاصّ بالجامعة وصناديق البريد المشتركة وإدارتها لضمان التواصل الآمن والموثوق به للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين.
دعم الأجهزة
تقديم الدعم الأساسي لأجهزة ومعدات الجامعة لضمان سلاسة سير العمل وتقليل فترات التوقف إلى الحد الأدنى.
المزيد
دعم البرمجيات
تقديم المساعدة في تثبيت البرمجيات المعتمدة داخل المؤسسة، واستكشاف الأخطاء فيها، ودعم الاستخدام العام لها.
دعم الطباعة
تقديم المساعدة في إعداد QUprint والوصول إليه، واستكشاف الأخطاء على الأجهزة التابعة لجامعة قطر أو غير التابعة لها.
دعم مشاركة الملفات
تقديم الدعم في ربط مساحات التخزين المشتركة، وحل أخطاء رفض الوصول، و معالجة مشكلات عدم ظهور المجلدات.
(Wi-Fi) خدمات الشبكات والانترنت
الدعم للوصول الى خدمات الشبكات السّلكيّة واللاسلكيّة (Wi-Fi) الخاصّة بالجامعة.
خدمات الVPN
دعم المستخدمين المصرّح لهم بإعداد واستخدام الVPN للدخول إلى الأنظمة والمصادر الجامعيّه عن بعد.
خدمة المصادقة متعددة العوامل (MFA)
تقديم المساعدة في تسجيل وإعداد المصادقة متعددة العوامل، وتغيير أو إعادة تعيين طرق المصادقة، واستكشاف مشكلات تسجيل الدخول المتعلقة بـMFA، وتوفير الوصول المؤقت في حالة فقدان الأجهزة.
خدمة الاتصالات
تقديم المساعدة في استخدام هواتف المكاتب، وإعادة تعيين رموز البريد الصوتي، والوصول إلى صناديق البريد الصوتي، وتكوين برنامج Cisco Jabber عند الطلب.
إخفاء