الرؤية
تطمح كلية التمريض إلى أن تكون نموذجًا للتميز في التعليم والبحث والخدمات وتقديم برامج تمريض أكاديمية مبتكرة تلبي المعايير الدولية والاحتياجات الوطنية.
الرسالة
تتمثل رسالة كلية التمريض في إعداد خريجي التمريض بمستوى عالمي ملتزمين بتقديم رعاية صحية عالية الجودة تتماشى مع الاستراتيجية الصحية الوطنية والمعايير الدولية، والتميز في البحوث، والتطوير المستمر لمهنة التمريض.
قيمنا
التميز: هو أن يبرع الممرضون في أدوارهم ويقدمون رعاية مميزه. وأن يقدموا العناية التمريضية بمهنية وكفاءة، وتطبيق لنهج الرعاية الشاملة ، بحيث يمتلك الممرض الصفات الشخصية التي تعزز الممارسة المهنية والبحث العملي والتعليم.
النزاهة: هي التصرف وفقًا لمدونة أخلاقيات المهنة ومعايير الممارسة المقبولة للممرضين. تنعكس النزاهة في الممارسة المهنية عندما يكون الممرض صادقاً ويقدم الرعاية بناءً على إطار أخلاقي مقبول ضمن أطار المهنة.
الابتكار: يتيح للممرض طوير فكرة أو خدمة أو مسار رعاية جديد له فوائد واضحة مقارنة بالممارسات الحالية ويكون فعالاً من حيث التكلفة، وآمناً، وعملياً، ومرغوباً.
المعتقدات والتقاليد الثقافية: في الممارسة المهنية، تعني احترام الدين والصدق والولاء والدفاع عن رفاهية الآخرين واحترام الخصوصية والسرية وإظهار القدرة على التحمل واحترام الذات.
الاستقلالية: هو الحق في تقرير المصير. تنعكس الاستقلالية في الممارسة المهنية عندما يحترم الممرض حقوق المرضى في اتخاذ القرارات المتعلقة برعايتهم الصحية.
العدالة والمساواة: هي التصرف وفقًا للمبدأ المعاملة العادلة بغض النظر عن الوضع الاقتصادي، أو الدين، أو العرق، أو العمر، أو الجنسية، أو الإعاقة.
المساءلة: التزام أو استعداد لتحمل المسؤولية أو المساءلة عنالأفعال. في ممارسة التمريضية، تتعلق المساءلة بالحفاظ على الكفاءة وضمان جودة نتائج الرعاية والمعايير المهنية، مع الاستعداد لتحمل المسؤولية أمام أولئك المتأثرين بممارسة الممرض.
الرعاية: هي جوهر التمريض ويمكن أن تكون ضروريًةً للإجراءات التي يتخذها الممرض. تسمح الرعاية للممرض لتواصل مع العملاء واحترام كرامة الإنسان وتنمية التعاطف والاستجابة به.
الكرامة الإنسانية: هي احترام القيمة الفطرية وتميز خصائص الأفراد والمجتمعات. في الممارسة المهنية، ينعكس الاهتمام بكرامة الإنسان عندما يقدر الممرض ويحترم جميع المرضى والزملاء.
القيادة: القدرة على إلهام وتحفيز موظفي التمريض وغيرهم من العاملين في مجال الرعاية الصحية للعمل معًا لتحقيق إمكانياتهم القصوى وأهدافهم التنظيمية المشتركة.
التعلم مدى الحياة: هو السعي المستمر والطوعي والدافع الذاتي لاكتساب لمعرفة التي تركز على التطوير الشخصي والمهني. يواصل الممرضون والممرضات التعلم طوال حياتهم المهنية لاكتساب المعرفة التي تمكنهم من أداء أدوارهم ونطاق ممارستهم ومعايير الرعاية بكفاءة.
العمل الجماعي: قدرة الممرض على العمل بفعالية مع فرق التمريض والفرق متعددة التخصصات، مما يعزز التواصل المفتوح والاحترام المتبادل واتخاذ القرار المشترك لتحقيق رعاية عالية الجودة للعملاء.