يضطلع مكتب الخدمات المساندة بمسؤولية تحسين أداء إدارة المرافق والخدمات العامة من خلال مراجعة وتطوير الإجراءات الحالية، دعم إدارة العقود، متابعة ومراقبة المشاريع والخدمات التي تقدمها الإدارة، الإشراف على الخطة الاستراتيجية للإدارة، توفير حلول متكاملة باستخدام تكنولوجيا المعلومات، إنشاء قاعدة بيانات مركزية لإدارة الوثائق، إدارة الرسائل الصادرة والواردة على مستوى الجامعة، ضمان توافر جميع المواد اللازمة لأعمال الصيانة. كما يحرص المكتب على تفعيل كافة متطلبات واشتراطات أيزو خلال كافة مراحل تنفيذ المشروعات.
يدعم مكتب الخدمات المساندة تنفيذ وإنجاز المشروعات والخدمات بالشكل والمضمون المطلوبين، وضمان اكتساب رضا العملاء، وتحقيق التكامل بين كافة مكاتب الإدارة ومع الإدارات الأخرى، وفق المعايير التالية:
- تنفيذ المشاريع/الخدمات في الوقت المحدد وفق الميزانية المخصصة لها.
- الالتزام بتطبيق معايير الجودة في تنفيذ الخدمات والمشروعات.
- مراجعة مستندات العروض والعطاءات لضمان التوحيد القياسي للعقود.
- مراجعة المدفوعات والتثبت منها.
- تطبيق الإجراءات المعتمدة لأي تغييرات قد تطلب في المشروعات أو الخدمات.
- تطبيق نظم إدارة البرامج والمشروعات بالتوافق مع حلول تقنية المعلومات في جميع مراحل المشروع.
- تصميم وإنشاء كافة لوحات المراقبة الإلكترونية عبر الحاسب الآلي لمتابعة الخدمات والمشاريع عن طريقها.