عن المؤتمر
مقدمة:
شكّل تعليم وتعلّم الرياضيات والعلوم موضوعا ذا أهمية قصوى في الأوساط التربوية عربياً ودولياً، وتعدّدت مقاربات تدريس هاتين المادتين في ضوء ارتباطهما بالتخصصات المهنية المطلوبة في سوق العمل واستجابة لمقتضيات التعليم والتعلم في القرن الواحد وعشرين. وقد تكثفت الجهود في تطبيق طرق وأساليب تدريس متنوعة لهاتين المادتين استنادا إلى نتائج الدراسات الدولية مثل PISA and TIMSS، في محاولة للارتقاء بنتائج تحصيل الطلبة في الرياضيات والعلوم وتطوير اتجاهاتهم نحوهما. نتج عن هذه الجهود الحثيثة قصص نجاح ودروس مستفادة دون تبادل ناجز لهذه الخبرات فيما بين الدول.
انطلاقا من الرغبة في تعميم الفائدة وايمانا بأهمية تشارك التعلّم، حضرت فكرة عقد مؤتمر دولي لدى المركز الوطني للتطوير التربوي NCED بكلية التربية بجامعة قطر، وبالمشاركة والتعاون مع مركز البحث والتطوير التربوي CERD بوزارة التربية والتعليم الفلسطينية؛ لتوفير فرصة لمجتمع الباحثين والمهتمين بالشأن التربوي لعرض خبراتهم ومناقشة وتبادل الأفكار والتجارب والممارسات التي يمكنها تطوير تعليم وتعلم العلوم والرياضيات.
الهدف العام للمؤتمر
فتح فضاءات للباحثين والباحثات لتقديم رؤى وتجارب ناجحة لتطوير تعليم وتعلم العلوم والرياضيات، وتوظيف المشاركة في الدراسات الدولية في توجيه آليات اتخاذ القرارات التربوية ودعم أنشطة إصلاح نظم التعليم.
برنامج المؤتمر
اضغط هنا لمزيد من المعلومات عن برنامج المؤتمر