Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Sign In

Content Editor ‭[3]‬

Content Editor ‭[2]‬

 
 
 
خريجونا الأعزاء، يُرجى العلم أن العمل جارٍ لتحضير الصور الفوتوغرافيَّة التي التُقِطَت لكم في 
حفلات تخريج دفعة 2020، وفورَ جاهزيتها ​سنقومُ بالإعلان عن أماكن استلامها
 


Content Editor ‭[1]‬

تفاصيل الحفل

  • حفل التخرج

سيقام حفل التخرج لدفعة 2020 في مجمع الرياضة والفعاليات في جامعة قطر، وذلك حسب المواعيد المذكورة في صفحة مواعيد الحفل

تعليمات حفل التخرج

يُرجى من جميع الخريجين والخريجات مراعاة التعليمات الآتية:

وقت حضور الحفل

  • الحضور للخريجات وللخريجين المتفوقين ابتداءً من الساعة 8:00 صباحًا، وستغلق البوابات الساعة 9:00 صباحًا.
  • على جميع خريجات حفلات الكليات للفتره الصباحية حضور الحفل ابتداءً من الساعة 8:30 صباحاً، وستُغلق البوابات الساعة 9:30 صباحاً، و للفتره المسائية حضور الحفل ابتداءً من الساعة 3:30 مساءً، وستُغلق البوابات الساعة 4:30 مساءً
  • خُصِّصت البوابة الرئيسة للقاعة لدخول الخريجين إلى منطقة التسجيل في قاعة حفل التخرج.
  • يجب على الخريجات المتفوقات حضور حفل المتفوقات وكذلك حفلات الكليات
  • إبراز تطبيق احتراز.
  • الالتزام بإجراء اختبار RAT الخاص بتشخيص فيروس (كوفيد-19)، في حرم جامعة قطر قبل الحفل المخصَّصِ لهم بيومٍ واحد.
  • فحص الحرارة قبل الدخول للقاعة.
  • ارتداء الكِمَامَةِ.
  • تعقيم اليدين.
  • يمنع المصافحة والتقبيل
  • تجنب التجمعات.
  • المحافظة على التباعد مسافة 1.5 متر.
  • يمنع تبادل الأغراض الشخصية.
  • الالتزام بتعليمات المنظمين لضمان سلامة الجميع.
  • عدم التجمع أو الازدحام عند بوابات الدخول أو الخروج قبل الحفل وبعد انتهائه.
  • يجب على الخريج أو الخريجة ألا يحضر إذا شعر بأعراض الإنفلونزا والسعال أو ارتفاعِ درجة الحرارة.
  • يجب على الخريج تجنب مخالطة شخص أصيب بعدوى فيروس كورونا قبيل الحفل.
  • فور الوصول يرجى التوجه إلى الأماكن المخصصة للتسجيل وإبراز البطاقة الجامعية أو الشخصية.
  •  سيُخصَّص ركنٌ خاصٌّ لتسجيل الخريجين من ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • على خريجي برنامج التميز الأكاديمي التوجه إلى الطاولة المخصصة لهم لاستلام الوشاح.
  • بعد الانتهاء من عملية التسجيل،  سترسل رسالة نصية للخريجين لتحديد أماكن جلوسهم في القاعة.
  • التسجيل ضروري لعرض اسم الخريج على شاشة العرض في قاعة الحفل.
  • يرجى من الخريج التوجه إلى المقعد المحدد له فور دخوله قاعة الحفل.
  • يجب على الخريجين ارتداء البشت القطري (الأسود).
  • يجب على الخريجات التقيُّد بارتداء زي التخرج، مع مراعاة ارتداء ملابس محتشمة تتوافق مع العادات والتقاليد القطرية، تحت زي التخرج.
  • يرجى الالتزام بارتداء الزي الرسمي لحفل التخرج حتى انتهاء مراسم الحفل، لمزيد من المعلومات يرجى زيارة صفحة زي التخرج.
  • سيُعقد حفل التخرج لدفعة 2020 في مجمع الرياضة والفعاليات في جامعة قطر، وذلك حسب المواعيد المحددة.
  • يرجى عدم التصوير أثناء الحفل، وسيقتصر التصوير على مصوري الجامعة.
  • يُمنع الاقتراب من منصة العرض.
  • سيكون هناك فريق طبي تحسبًا للحالات الطارئة.
  • لطلب المساعدة يرجى التوجه إلى الموظفين المتطوعين.
  • سيقتصر الحفل على الخريجين والخريجات وحدهم، ويمكن لأولياء الأمور متابعة مراسم حفل التخرج عن بعد عبر المنصات الافتراضية التابعة للجامعة.
  • بعد النزول لمنطقة المقاعد داخل القاعة يمنع الخروج إلا للحالات الطارئة.
  • سيوجِّهُ المنظِّمون الخريجينَ للصعود على المنصة..
  • يمكن استخدام المصاعد الكهربائية في قاعة الحفل.

برنامج الحفل:

يحتوي برنامج الحفل على النقاط الأساسية الآتية:

  • السلام الأميري.
  • صورة جماعية للخريجين.
  • القرآن الكريم.
  • عرض فيلم تسجيلي عن الجامعة.
  • كلمة رئيس الجامعة / كلمة ضيف الشرف.
  • كلمة الخريجين.
  • توزيع الشهادات على الخريجين.
  • انتهاء الحفل.

تذكر أن من المهم جدا:

  • أن تنام وقتًا كافيًا  في الليلة التي تسبق الحفل.
  • ارتداء ملابس مريحة وحذاء مناسب للمشي لمسافات طويلة داخل قاعة الحفل (الابتعاد قدر الإمكان عن الأحذية ذات الكعب العالي).
  • تناول وجبة خفيفة قبل موعد الحفل للحفاظ على كامل نشاطك.

ترتيب الخريجين في حفل البنين والمتفوقات

ستُرتَّب  أماكن جلوس الخريجين حسب أقدمية الكليات، ثم الدرجة العلمية، ثم المعدل التراكمي، وسيُنادَى الخريجون إلى المنصة وفق هذا  الترتيب، أما حفلات الكليات فيُرتَّب جلوس الخريجات حسب الدرجة العلمية،  ثم حسب المعدل التراكمي للخريجة.

بطاقات الدعوة

 ستُرسل بطاقة دعوة إلكترونية لجميع الخريجين عبر البريد الإلكتروني الجامعي، ويرجى إبراز البطاقة الجامعية أو الشخصية عند الدخول إلى الحفل.ونودُّ أن نؤكد هنا بأن حفل التخرج لهذه السنة سوف يقتصر على الخريجين  والخريجات وحدهم، ولا يمكن دعوة أولياء الأمور أو الضيوف حرصًا منا على سلامتهم.

التصوير

حفل الخريجين البنين وحفلات الكليات

ستتكفل جامعة قطر – إدارة الاتصالات والعلاقات العامة بعملية تصوير الخريجين أثناء صعودهم على المنصة وفي حفل الكليات سيتم تصوير الخريجات ممن رغبن في ذلك، وستقوم الإدارة المعنية بتزويد مكاتب عمداء الكليات بالصور بعد حفل التخرج بوقت كافٍ. يُرجى من الخريجين و الخريجات الانتظار لحين الإعلان عن مواعيد استلام صورهم عبر البريد الالكتروني الجامعي والتوجه إلى كلياتهم (مكتب العميد ) فيما بعد للاستفسار عن مكان استلام صور التخرج الخاصة بهم بعد حفل التخرج.

حفل المتفوقات

لايمكن الحصول على صور المتفوقات اذ يقتصر التصوير اثناء حفل المتفوقات على مصوري الديوان الاميري

البث المباشر لحفل التخرج

يمكن مشاهدة البث المباشر والتسجيلي لحفلات التخرج عبر منصات التواصل الاجتماعي من خلال رابط خاص......

الترجمة الفورية لحفل التخرج

للترجمة الفورية من العربية إلى الإنجليزية، يرجى اتباع الخطوات الآتية

 

  • ملاحظة مهمة: يرجى إحضار سماعات الهاتف الخاصة بك.

عدم حضور حفل التخرج (التغيب عن الحفل)

في حال عدم تمكُّنِ الخريج أو الخريجة من حضور حفل التخرج، لا يُسمح بأن ينوب عنه أو عنها شخصٌ آخر للصعود على المنصة أو استلام الهدية الخاصة به أثناء الحفل.
ويمكن للخريجين والخريجات (دفعة 2020) ممن لم يتمكنوا من حضور حفل التخرج استلام هدية التخرج بحد أقصى خلال 6 أشهر من تاريخ حفل تخرجهم وذلك بالتوجه إلى مكتب دعم الأعمال بالخدمات الإدارية لشؤون الطلاب، مع ضرورة إبراز البطاقة الشخصية للخريج.
أما في حال تفويض شخص آخر لاستلام الهدية نيابة عن الخريج، فيجب إبراز صورة من البطاقة الشخصية للخريج والبطاقة الشخصية للشخص المفوض وكتاب التفويض.

مكان الاستلام:

أوقات ومواعيد الاستلام:

  • الأحد إلى الخميس، من الساعة 9 صباحًا – 12 ظهرًا.

لمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني grad.gifts@qu.edu.qa .